الأحد، 5 سبتمبر 2010

تحميل كتاب أيقظ العملاق داخلك ، انتوني روبينز...

أسم الكتاب   :  أيقظ العملاق داخلك
المؤلف         :  انتوني روبينز
حجم الكتاب :  211 كيلو بايت

أنت شخص متميز تبحث عن النجاح وإحداث تغيير فعال في حياتك وتسألني كيف عرفت ذلك؟
أقول لك.. بسيطة، إن الإنسان المتميز بحق عادة ما يبحث عن أساليب تساعده على تغيير نفسه وحياته نحو الأفضل وهذا هو الذي قادك إلى قراءة هذه الأسطر.يقول “انتوني روبينز” في كتابه: أيقظ العملاق داخلك:
Awaken the Giant Within
يقول تعالى في كتابه: “ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم
كلما تطور الإنسان في عمله كلما اكتشف أكثر: حكمة الحياة وعظمة الخالق العظيم.. ولكي يكون التغيير الذي ستحدثه في حياتك ذا قيمة حقيقة فلا بد أن يكون تغييرا دائماً ومستمراً
كثير من الناس يحدثون بعض التغييرات في حياتهم وهم يشعرون بالخوف.. لماذا؟
لأنهم وبعقولهم الباطنة يعتقدون أن هذا التغيير لم يكون إلا مؤقتاً.
إذا أردت في يوم من الأيام أن تحدث تغييرا حقيقيا في حياتك فأول شئ عليك أن تفعله هو أن تعلي من مستوياتك أو تزيد من مقاييسك .(To Raise your Standards)
1– على المستوى الصحي اذا كنت مريضاً لا تكتف بأن تتعالج من هذا المرض.. بل ليكن المستوى الصحي الذي تحلم به هو أن تعالج هذا المرض وتكتسب لياقة بدنية وتزيد من طاقتك.
2–وعلى المستوى الروحي لا تكتفي بأنك تؤدي الفروض.. بل ابحث عن السنن والنوافل وتعمق في دينك أكثر وتقرب يوماً بعد يوم الى الله تعالى..
3– وعلى المستوى الأسري لا تقل لنفسك: حالتي معقولة.. بل حاول أن تبحث عن سعادة أكثر..
لك ولابنائك ولباقي أسرتك
4– اكتب كل الأشياء التي تتمنى من أعماق قلبك أن تحققها.. ثم فكر في هؤلاء العظماء والنتائج الرائعة التي وصلوا إليها في حياتهم بعد أن أخذوا عهداً على أنفسهم أن لا يقبلوا بأقل من المستوى الذي حلموا به.
5– تأمل حياة العظماء وعلى رأسهم رسول الله صلوات الله عليه وسلامه… ادرس سيرة الصحابة رضوان الله عليهم والصحابيات رضوان الله عليهن… تفكر في سيرة العلماء من القادة والمصلحين من أهل الشرق والغرب.. ابن سينا وابن حيان والفارابي وخالد بن الوليد وغيرهم من الناجحين الذين قرروا وبكل قوة أن يخطوا خطوة إيجابية رائعة في حياتهم وهي أن يرفعوا من مقاييسهم.
إن القوة التي توفرت لديهم متوفرة لك أيضا.. وستكون أيضا بين يديك فقط إذا كانت لديك الشجاعة لكي
تحصل عليها وتذكر دائماً أن تغيير المنظمات والشركات والدول أو العالم كله يبدأ بخطوة واحدة بسيطة وهي: أن
تغير نفسك أولاً.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق